Aghabi
اهلا بك فى منتدانا


إحذر من العلاقات الغير مشروعة قبل الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

cross icon إحذر من العلاقات الغير مشروعة قبل الزواج

مُساهمة من طرف Erini lavender في الإثنين 26 يوليو 2010, 2:21 am


لقد اصبح من المألوف هذه الايام ان يتفاخر كثير من الشباب بمغامراتهم النسائية قبل الزواج و اصبح غريبا ان من تجنب هذه المغامرات ان ينظر له البعض نظرة سلبية!! و اصبح غريبا ايضا ان بعض الشباب يتفاخر بمغامراته عندما يتقدم لفتاة لخطبتها و يظن ان ذلك يرفع من شأنه و الاغرب ان بعض الفتيات يفرحن بذلك و قد يتعجبن اذا لم يكن لديه مغامرات سابقة و يقلقن منه !!! فاذا كان هؤلاء الشباب يرون هذا الجانب المضئ ( من وجهه نظرهم) فسوف اتكلم اليوم عن الجانب المظلم من هذا الموضوع و سأتناول المشاكل الصحية التى تحدث نتيجة هذه الممارسات الخاطئة تاركا الامور الروحية المتعلقة بهذا الموضوع الى الخدام المختصين و هدفى من هذا الموضوع هو ان يقبل كل شخص على الزواج بدون اى مشاكل صحية قد يكون هو السبب فيها نتيجة جهل و عدم معرفة.

خطورة الامراض التى تنتقل عن طريق العلاقات الغير مشروعة انها قد تسبب امراضا مزمنة قد تؤدى فى النهاية الى مضاعفات خطيرة كما ان كثير من هذه الامراض قد تؤدى الى العقم و المشكلة ايضا ان كثير من هذه الامراض لا يسبب اعراضا واضحة فتظل تؤذى فى صاحبها دون ان يدرى.

اهم هذه الامراض هى:

- الالتهاب الكبدى الوبائى بى و احيانا سى HBV, HCV

و قد تناولت هذا الموضوع قبل ذلك و مشكلة هذين الفيروسين ان الاعراض قد لا تظهر الا مؤخرا بعد حدوث مضاعفات مما يضعف من فرص العلاج و الشفاء كما ان الطرف الاخر الذى تمارس معه هذة العلاقة قد لا تبان عليه اعراض المرض و قد لا يعرف هو اصلا انه حامل للمرض و اهم مضاعفات فيروس يى و سى هى تليف الكبد و دوالى المرئ و استقساء البطن و الغيبوبة الكبدية و سرطان الكبد وقد يؤدى فى النهاية الى الوفاة.

- الايدزHIV

ارجو الا يعتقد هؤلاء الشباب الذين يمارسون العلاقات المحرمة ان مرض الايدز بعيد عنهم فالايدز هو اخطر امراض العصر فهو يساوى وفاة فهو مرض نقص المناعة فيصيب جهاز المناعة اصابة بالغة فيكون الشخص عرضة لجميع الامراض نتيجة نقص مناعته و يؤدى فى النهاية الى الوفاة و الحقيقة ان نسبة المصابين بالايدز فى مصر فى ارتفاع مستمر و قد تعاملت شخصيا مع بعض هذه الحالات و مشكلة الايدز انه ليس له علاج حتى الان و يؤدى حتما الى الوفاة و من المعروف ان اهم طرق انتشاره هو العلاقات الجنسية الغير مشروعة و مشكلة مرض الايدز ايضا ان اعراضه لا تظهر الا بعد سنوات بعد ان يتمكن المرض من الانسان.

مرض الزهرى Syphilis

من اهم الإمراض التى تنتقل عبر العلاقات غير المشروعة و قد يحتاج المرض الى بضعة أسابيع للظهور مما قد يجعل العلاج متأخرا و من أهم أعراض المرض ظهور احمرار بالجلد خاصة الأعضاء التناسلية الظاهرة كما يصاحبه ارتفاع بدرجة الحرارة و فقدان الوزن و ضعف عام و من مضاعفاته انه قد يؤثر على القلب و يحدث مشاكل عديدة بصمامات القلب خاصة الصمام الأورطى كما قد يحدث تمدد بالشريان الأورطى و هي من المشاكل الكبيرة بالقلب كما يؤثر على المخ حيث يحدث التهابات بأغشية المخ و مشاكل عديدة بشرايين المخ و يؤثر أيضا على العين حيث يحدث مشاكل بالجهاز البصري مما قد تنتهي بالعمى كما يحدث أيضا مشاكل عديدة بالمفاصل .

مرض الحراشف البرعمية Chlamydia

مشكلة هذا المرض انه لا تظهر له اعراض فى اغلب الاحيان مما يؤدى الى حدوث مضاعفات و الشخص لا يعرف و من اهم مضاعفاته التهابات و افرازات بالجهاز التناسلى و التى قد تحدث عقم و ايضا التهابات بالمسالك البولية و التى قد تؤدى الى مشاكل بالكلى.
و من مشاكلة ايضا التهابات بالعين و التى قد تؤدى الى العمى و التهابات المفاصل و التى تؤدى الى الآم مبرحة.

مرض السيلان Gonorrhea

لا تظهر على الشخص اعراض فى كثير من الاحيان و يؤدى هذا المرض الى التهابات بالجهاز التناسلى و التى قد تؤدى الى العقم و ايضا التهابات بالمسالك البولية و التى قد تؤدى الى مشاكل بالكلى و تحدث ايضا مشاكل بباقى اعضاء الجسم مثل القلب حيث تؤثر على صمامات القلب كما تؤثر على مفاصل الجسم.

داء المبيضات Candidiasis

هو التهاب فطرى يؤدى الى احمرار بالاعضاء التناسلية الخارجية و يؤدى الى هرش و حرقان شديد بالجلد مع نزول افرازات كثيرة مما يسبب ضيق شديد للشخص.

مرض الهربسHerpes Simplex

يعتبر الهربس من الامراض التى لا تظهر عليها اعراض فى كثير من الاحيان و تؤدى الى ظهور بثور و قرح بالاعضاء التناسلية الخارجية مما يسبب الام مبرحة.

مرض الورم الحليمى الفيروسىHuman Papilloma virus

هو مرض يصيب الفتيات بشكل اكبر و يؤدى الى ظهور التأليل و التى تعد اهم اسباب سرطان الرحم الذى يحدث بعد ذلك.

اود قبل ان اختم ان اقول ان الواقى الذكرى لا يحمى تماما من هذه الامراض فقد ينتقل المرض رغم ذلك كما اريد ان اشير الى اهمية الفحص قبل الزواج فهذه الامراض كما قلت قد لا يوجد لا اعراض و قد يكون احد الطرفين مصابا بها ( فهى فى النهاية امراضا قد تصيب الانسان حتى لو لم يمارس الجنس مع اى شخص) لذلك فالفحص مهم لاكتشاف هذه الامراض ان وجدت حتى نمنع مشاكل قد تحدث بعد ذلك.

و فى النهاية احب ان اقول انه لابد ان لا يكون خوفنا من هذه الامراض هو السبب للابتعاد عن العلاقات المحرمة فقط فنحن يجب ان نبتعد عنها لانها تغضب الله فى المقام الاول و نحن ابناء الله فيجب ان نكون على صورته و مثاله


مع تمنياتى لكم بصحة جيدة, صلوا من اجلى++++

avatar
Erini lavender
مشرف منتدى إكليل الحياة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى