Aghabi
اهلا بك فى منتدانا


الزواج من بلد آخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

cross icon الزواج من بلد آخر

مُساهمة من طرف Erini lavender في الإثنين 26 يوليو 2010, 2:41 am



الزواج من بلد آخر يقف حائلا ومانعا عند كثير من الأهل دعونا سويا نطرح سلبيات وإيجابيات هذا الزواج
أولا: مدى التوافق بين العادات في البلدين حتى وإن كان البلد من البلدان العربية فهناك قائمة من الممنوعات والمسموحات في بعض الاحيان تنصدم الفتاة فيها وفي بعضها الآخر يقف الشاب عندها حائرا يفكر مليون مرة قبل الإقدام على خطوة الإرتباط.
ثانيا: مدى التوافق بين العائلات ليس من السهل الإندماج السريع بين فئات المجتمع بشكل عام ، يجب أن نضع مرآة أمامنا هل نستطيع المضي قدما في إتمام الموضوع؟
ثالثا: مناقشة جميع جوانب الحياة خاصة عندما تنتقل الفتاة إلى بلد خطيبها بعد الزواج أو عندما يحضر هو للعمل في بلدها ، التحديات الواقعية من عمل وتصاريح عمل وغيرها من المواضيع التي يجب طرحها على طاولة النقاش وعدم الاندماج بمسألة الحب والمشاعر والصعود إلى المراكب الرومانسية ونسيان الحقيقة على أرض الواقع يجب أن يدرس الموضوع من جميع جوانبه وعلى الطرفين عدم محاولة السيطرة على فكر الآخر حتى لا يلومه فيما بعد وعدم اعتماد طرف على طرف في سبيل الخروج من شرنقة الظروف المحيطة باحدهما .
رابعا: نقول دائما أن ما جمعه الله لا يفرقه بشر فلماذا دائما نضع عاقبة الفشل بين هذه الزيجات فلربما تكون الأروع على الإطلاق ، لا تحكموا على نهايتها بسرعة عندما يتحول الحب إلى بركة تربط أواصر القلوب عندها تتلاشى حدود الدول التي وضعتها أيادي الاستعمار في تاريخنا المعاصر.
خامسا: قد يتبادر للذهن أحيانا أسئلة يتمتمها الناس فمثلا: أكيد في مصالح تجمع الطرفين ، يعني معقولة ما فيش بنات أو شباب في بلدهم ومش لاقيين غير من عندنا .

سادسا: قد يلومني بعض الناس في طرح هذا الموضوع ولكن أقول بين جنبات نفسي أنينا يكاد يطبق على وريقاتي ، عندما نضع حدودا للمشاعر نحكم عليها بالإعدام فقط من أجل اعتقاداتنا السائدة وحتى وإن كانت خاطئة ، الرب يجمع القلوب ومش ضروري تكون في نفس البلد الذي تقطنون به فهناك غوامض الأقدار التي تجمع القلوب دون سابق إنذار والقسمة والنصيب أساس المعادلة وبركة رب المجد ومشيئته تقرر ذلك وقبل التسرع في الموافقات السريعة ادرسوا الطرف الآخر جيدا ، افتحوا أذهان قلوبكم اسألوا عنهم ، هناك الوسائل الكثيرة التي من خلالها يجد الإنسان حقيقة الطرف الآخر فقط اتكلوا على الرب وصلوا من أجل هدوء النفوس وكفانا ثرثرة الصالونات التي سرعان ما تحكم على الجميع من كبرياء نفوسهم .
وأنتم أعزائي ما وجهة نظركم في الموضوع؟ لقد طرحت بعض النقاط ولكن لابد أن يكون في آرائكم نقاط أخرى تحبون أن نلقي الضوء عليها ؟ هل تبحذ / تحبذين هذه الزيجة ولماذا؟

avatar
Erini lavender
مشرف منتدى إكليل الحياة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى